اعتقلتْ سلطات الاحتلال المغربية بمدينة كليميم/ جنوب المغرب، الطالبين الصحراويين، محمد  الوافي لطرش والبشير بولحرير، على خلفية مشاركتهما في وقفة احتجاجية سلمية، نظمها الطلبة الصحراويون بالمدينة يوم الثلاثاء الماضي (8 سبتمبر الجاري)، احتجاجاً على محاولة الاجهاز على مكتسب النقل، بعدما وضعت عدة عراقيل أمام ملفاتهم الموضوعة قصد الاستفادة من الأذونات الخاصة بالنقل نحو المراكز الجامعية داخل المغرب.

وأفادت مصادر حقوقية صحراوية من المدينة في رسالة إخبارية توصلت جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين بنسخة منها، أن الطالبين المذكورين قد تم الافراج عنهما في في وقت متأخر من نفس اليوم، بعد اعتصام نظمه زملاءهم الطلبة  للمطالبة بالإفراج عنهما.

وأضافت ذات المصادر أن الطلبة الصحراويين عاودوا الإحتجاج في اليوم الموالي (الأربعاء) بعدما تراجعت الادارة المغربية المعنية عن وعودها بإعادة النظر في الاستجابة لمطالبهم وإصرارها على المضي قدما في الاجهاز على حقوقهم المكتسبة، مما أسفر عن تدخل  قوى الأمن التي كانت ترابط بشكل مكثف، حيث تم اعتقال واستنظاق أربعة طلبة، هم: سركوح عثمان، الخليفة الطوير، عمر بلالي والشويعر نور الدين.

قبل أن يتم الافراج عنهم في نفس اليوم، لتبقى المعركة النقابية للطلبة الصحراويين  متواصلة حتى الالتزام والوفاء بالوعود التي تلقوها من قبل إدارة الاحتلال المغربية.

الأرشيف

 
Top