أجلت أول أمس الإثنين (25 يناير 2016)، غرفة الجنايات قضاء الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بمدينة أگادير المغربية محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي، أمبارك الداودي، إلى غاية 08 فبراير 2016؛ حسبما أفاد به تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان (كوديسا).

ومثل أمبارك الداودي، لأول مرة أمام هيئة المحكمة المذكورة، وهو في حالة اعتقال، مرددا شعارات مطالبة بتقرير المصير والاستقلال.

ومباشرة بعد أن تأكد رئيس هيئة المحكمة من هويته ومتابعته في حالة اعتقال، طالب المعتقل السياسي الصحراوي، أمبارك الداودي، إرجاء محاكمته حتى يتمكن من الاتصال بمحاميه وإبلاغهم بموعد المحاكمة.

وكانت هيئة المحكمة بغرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بأگادير المغربية قد أصدرت بتاريخ 03 ديسمبر، حكما قاسيا وجائرا مدته 05 سنوات سجنا نافذا في حق أمبارك الداودي، بعد أن قضى أكثر من سنتين و03 أشهر في الاعتقال والمتابعة لدى القضاء العسكري بالمحكمة العسكرية بالعاصمة المغربية الرباط، وبعد أن صدرت في حقه أحكاما ابتدائية واستئنافية تراوحت ما بين 03 أشهر و06 أشهر سجنا نافذا قضاها متنقلا بين ملحقة السجن بكليميم/ جنوب المغرب والسجنين المحليين أيت ملول وسلا المغربيين، قبل أن يعاد مجددا إلى السجن المحلي أيت ملول المغربي.

الأرشيف

 
Top